التدليك العلاجي وأصوله

التدليك العلاجي يخفف من آلام العضلات من خلال التلاعب بالأنسجة الرخوة والعضلات. غالبًا ما يستعير هذا النوع من التدليك من تقنيات التدليك الرياضي وتدليك الأنسجة العميقة والتدليك السويدي للتخفيف من التوتر والاسترخاء. يبحث الأشخاص عن هذا النوع من التدليك من أجل التكييف الرياضي أو إعادة التأهيل أو كوسيلة للاسترخاء. غالبًا ما يقوم المعالج بالتدليك بتخصيص التدليك لعملائه ، مع إيلاء اهتمام خاص لأي إصابات أو أمراض. يمكن أن يكون التدليك ناعمًا ومريحًا إذا لم يكن الجسم متوترًا بشكل خاص ، أو أكثر صلابة مع الضغط لتقليل أي مناطق متوترة أو مصابة. يشجع هذا الضغط الدم على التدفق عبر المناطق المؤلمة ويريح العضلات المتوترة. مع استرخاء العضلات المتوترة ، ستبدأ في الشعور بالراحة ، غالبًا بنهاية الجلسة. ستحتاج أحيانًا إلى أكثر من جلسة علاج ، اعتمادًا على مدى توتر وشد عضلاتك. تستمر كل جلسة عادة لمدة ساعة.



فوائده:


. التدليك العلاجي يزيل آلام العضلات والظهر والرقبة والكتفين وأجزاء الجسم الأخرى. مع التخفيف من الألم ، غالبًا ما يبلغ العملاء عن جودة نوم أفضل ، وانخفاض القلق ، وتقليل التعب بعد التدليك. كما ذكرنا سابقًا ، يستعير التدليك العلاجي من العديد من طرق التدليك ، بما في ذلك التدليك السويدي والأنسجة العميقة. المساج السويدي هو الأفضل لمن يبحث عن الاسترخاء فقط ، ربما بعد أسبوع طويل في العمل. تدليك الأنسجة العميقة هو الأفضل لعلاج المزيد من الآلام المزمنة ، وغالبًا ما يتركز في مناطق قليلة. بالنسبة إلى الانزعاج الطفيف أو الألم ، فإن التدليك العلاجي هو التدليك المناسب لك.



تدليك تشي ني تسانغ وأصله: Chi Nei Tsung


تشي ني تسانج ، أو CNT ، هو شكل قديم من أشكال تدليك البطن لإزالة السموم وتنشيطها. إنه يمزج بين تقنيات التدليك والتأمل الصينية والتايلاندية ، مما يجعله مختلفًا حقًا عن أي طريقة علاجية أخرى. تشي ، طاقة قوة الحياة ، تتحرك عبر قنوات الجسم الداخلية والجهاز العصبي والأوعية الدموية والغدد الليمفاوية. تركز هذه الأنظمة وتتقاطع في البطن ، والتي تعمل كمركز تحكم بها. تتراكم التوترات والمخاوف وضغوط اليوم أو الشهر أو السنة ونادرًا ما تتشتت. يمكن أن تسبب هذه الاضطرابات صراعا جسديا وعقدا للأعصاب والأوعية الدموية والعقد الليمفاوية. والنتيجة هي الانسداد التدريجي لدورة الطاقة ، والذي قد يؤدي إلى عدد من الأمراض بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، عسر الهضم ، والإمساك ، والانتفاخ ، والأرق ، وتسمم الجسم بالكامل ، وسوء نوعية الجلد ، وعدم القدرة على إنقاص الوزن. أدرك الطاويون القدماء أن المشاعر السلبية تسبب ضررًا خطيرًا لصحة المرء ، مما يضعف الوظائف الجسدية والروحية. لقد فهموا أن كل عاطفة بشرية هي تعبير عن الطاقة وأن بعض المشاعر يمكن أن تشير إلى الطاقة السلبية وراء العديد من الأمراض الجسدية. حددوا أيضًا دورة محددة من العلاقات بين المشاعر والأعضاء. اكتشف الطاويون أن معظم الأمراض يمكن أن تلتئم بمجرد إطلاق السموم والقوى السلبية الكامنة من الجسم. لقد طوروا فن Chi Nei Tsang لإعادة تدوير وتحويل الطاقات السلبية التي تسد الأعضاء الداخلية وتسبب عقدة في البطن.


فوائده:


لقد مر معظم الناس بوقت في حياتهم عندما تم حظر الطاقة الخاصة بهم. تظهر عند الرضع كمغص. يعاني الأطفال من انسداد تشي كمرض أو آلام في البطن. كثيرًا ما يحمل المراهقون سمومًا زائدة ومشاعر سلبية من الاختلالات الهرمونية و / أو عادات الأكل السيئة ، والتي قد تحدث على شكل حب الشباب. قد يستفيد من CNT أي شخص بالغ يعاني من التوتر أو الضغوط و القلق. يزيل Chi Nei Tsang السموم ، والعواطف السيئة ، والحرارة الزائدة أو نقص الحرارة - التي تسبب اختلال وظائف الأعضاء.


تدليك تشي وأصله:


تدليك تشي هو نظام شفاء قائم على فلسفة الطب الصيني ، ويعود أصله إلى حكماء الصين القدماء من خلال الفهم الشامل لنقاط العلاج بالابر ومحاذاة الزوال ، فإن هذه التقنية فعالة في تعزيز الصحة العامة مع تحديد تدفق Qi غير المتوازن في نفس الوقت.


فوائده:


يسمح النظام لجسم المريض بأن يشفي نفسه بشكل استباقي من خلال إعادة تعليم مواءمته فكريا وجسديا وحيويا. يستخدم بشكل شائع مع مزيج من طب تشى مما يخلق تآزرًا مثاليًا من العلاجات.


6 views0 comments

Recent Posts

See All